أشغال الملتقى الدولي للصيرفة الاسلامية بالمركز الجامعي بتيبازة

رئيس المجلس الإسلامي الأعلى: ضرورة توطين صناعة مالية إسلامية قوية بالجزائر

 

 

أكد رئيس المجلس الاسلامي الأعلى، الدكتور بوعبد الله غلام الله، على ضرورة توطين صناعة مالية إسلامية قوية بالجزائر.وفي كلمة إفتتاحية شرفية للملتقى الدولي للصيرفة الاسلامية بالمركز الجامعي بتيبازة ، ذكر رئيس المجلس الأعلى، بالخطوات “الجبارة” التي بذلت من أجل إعطاء دفعة قوية للصيرفة الإسلامية على إعتبار أن “لها مستقبل واعد من شأنه المساهمة في توطين صناعة مالية اسلامية قوية بالجزائر”.

ويشكل محور “نحو إطار تشريعي وشرعي للصكوك في الجزائر”، موضوع الطبعة الثالثة للملتقى الدولي للمالية الاسلامية الذي إنطلقت فعالياته بالمركز الجامعي لتيبازة بمشاركة خبراء وممثلين عن مؤسسات بنكية وعلماء دين.

وبالمناسبة كشف بوعبد الله غلام الله، عن تبني مؤسسات بنكية عمومية أخرى “قريبا” معاملات مالية تخضع للشريعة الاسلامية على غرار ما قامت به سابقا مؤسسات مصرفية بإفتتاح شبابيك للصيرفة الاسلامية.

وأبرز أن المجلس الاسلامي الأعلى “حريص” على مرافقة السلطات العليا للوطن والمؤسسات المصرفية لتبني صناعة مالية وفقا لأحكام الشريعة، مثمنا أهمية المرسوم التنفيذي الذي صدر شهر فبراير من السنة الجارية، والمتعلق بممارسة التأمين التكافلي وغيرها من المراسيم التي تحدد القواعد والممارسات المالية وفقا للشريعة الاسلامية.