لقاء بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بقسنطينة

رئيس المجلس الإسلامي يؤكد على دور الخطاب الديني في الحفاظ على اللحمة الوطنية

 

 

أكد المشاركون في لقاء نظم بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بقسنطينة بحضور رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله على أهمية الخطاب الديني “الجامع والمتحضر” في تعزيز اللحمة الوطنية والحفاظ عليها.

واعتبر المشاركون في هذا اللقاء حول ” دور الأئمة والمشايخ في الحفاظ على اللحمة الوطنية” أن “الإمام المكلف بنقل رسالة السلم و الأخوة والمصالحة يجب أن ينخرط بشكل تام في مشروع البناء الوطني من خلال خطابات دينية جامعة ومتحضرة لتهدئة النفوس و إحباط المؤامرات وخدمة المجتمع و الوطن“.

من جهته، تحدث السيد غلام الله في الكلمة التي ألقاها عند افتتاح هذا اللقاء المنظم بمبادرة من لجنة الشؤون الدينية و الأوقاف التابعة للمجلس الشعبي الولائي عن “مكانة الإمام” الذي يعتبر مرجعا للمسلمين” مسلطا الضوء على دوره في ” بناء الوطن و تطهير النفوس“.

 مشددا على أهمية المرجعية الدينية في مكافحة جميع الأخطار التي تهدد الوطن، داعيا أئمة و مشايخ البلاد إلى تجنيد أنفسهم لخدمة الوحدة الوطنية من خلال إفشال جميع محاولات التقسيم و التفرقة التي تستهدف الشعب الجزائري قبل أن يلح أيضا على ضرورة ” العمل معا لعزل أفكار الكراهية و العنف.